جديد الهيئة

أفتح السيد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أول مجمع لخدمات المصدرين بمدينة السادس من أكتوبر يتضمن مكتب للهيئة المصرية العامة لمواصفات والجودة

أفتتح السيد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أول مجمع لخدمات المصدرين بمدينة السادس من أكتوبرالتابع لهيئة تنمية الصادرات، 

وقال الوزير خلال الافتتاح، إن المجمع يهدف إلى تقديم حزم متكاملة من الخدمات التصديرية للمنشآت الصناعية تشمل استشارات الأسواق والخدمات التدريبية والحلول التمويلية والدعم الفني والترويج والتسويق من خلال تواجد عدد من الجهات المعنية بالتصدير في مكانٍ واحد.

كما يقدم المجمع خدمات هيئة المواصفات والجودة وجمعية المصدريين المصريين (إكسبولينك) والمصرف المتحد وجمعية مستثمري 6 أكتوبر ومبادرة "يلا نصدر" بالإضافة إلى مركز تدريب التجارة الخارجية ومكتب لتلقي شكاوي المصدريين.

ومن المقرر إتاحة الفرصة أمام كافة الجهات المعنية بالتصدير للاشتراك والتواجد بالمجمع خلال الفترة القادمة، بحسب الوزير.

وقال إن اختيار مدينة السادس من أكتوبر يرجع إلى أهميتها النسبية في البنيان الصناعي المتطور حيث تعد من أكبر المدن الصناعية بمصر ويعمل بها أكثر من 1700 منشآة وتبلغ صادراتها 2.5 مليار دولار سنويا أي ما يمثل حوالي 12% من الصادرت المصرية.

وقال إن المدينة تحتوي أيضا على تجمعات صناعية متخصصة في مجال الصناعات الكيماوية، النسيجية، الغذائية والصناعات الهندسية.

وقالت شيرين الشوربجى الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات، إن المجمع يقدم الخدمات الرئيسية للهيئة شاملة إتاحة المعلومات وبيانات التجارة الخارجية والأسواق المحتملة والمنتجات الواعدة و المستهدفة للتصدير والمشترين مع إمكانية الطرح الذكي والمتطور لإمكانيات الشركات التصديرية.

وأضافت أن هذه الخدمات ستتم من خلال نشر الصفحات الخاصة للشركات على بوابة الصادرات المصرية لتسهيل الربط بين الشركات المصرية والمستوردين الأجانب والترويج عالميا للمنتج.

وشارك الافتتاح شيرين الشوربجي رئيس هيئة تنمية الصادرات وأشرف القاضي رئيس المصرف المتحد وخالد الميقاتي رئيس جمعية المصدرين بجمعية مستثمرى 6 أكتوبر وعدد من قيادات الوزارة وعدد من مستثمري المدينة.

 والجدير بالذكر بأن المُجمع يتضمن مكتب للهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة لخدمة المصدرين فى مجال المواصفات والجودة.